مكتبة الصورس .و .جالرئيسيةالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف يحافظ الزواج على حيوية الرجل..؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
azahwani
مبدع متألق
مبدع متألق
avatar

عدد الرسائل : 18
العمر : 27
الموقع : www.itouzien.on.ma
العمل/الترفيه : tajir
تاريخ التسجيل : 24/11/2007

مُساهمةموضوع: كيف يحافظ الزواج على حيوية الرجل..؟!   الثلاثاء 27 نوفمبر - 12:58


كيف يحافظ الزواج على حيوية الرجل..؟!
أثبتت إحصائية جديدة قامت بها إحدى شركات الأدوية الألمانية، أن الزواج مهم لصحة الرجل النفسية والجسدية، فرغم المسؤولية الكبيرة والأعباء الكثيرة التي تلقيها هذه العلاقة على عاتقه، إلا أن الرجل الذي توجد في حياته امرأة تظل صحته أحسن وأفضل بكثير من الذي يعيش وحيدا أو الذي تم رفضه من قبل الطرف الآخر.



وافادت الدراسة أيضا بأن الرجل الذي يعيش وحيدا يكون عرضة للإصابة بالأزمات النفسية والمعاناة من الوحدة، خصوصا بعد الانفصال، وتزداد حدة المعاناة والأزمات النفسية إذا تم رفضه من قبل الطرف الآخر.

الدراسة لم تغفل المرأة، فقد تبين أنه إذا بقيت عازبة، تكون احتمالات إصابتها بالاكتئاب عالية جدا، لأنها تحتاج لوجود رجل بجانبها يحبها وتحبه وتشعر معه بالإطمئنان والأمان، أما إذا كانت المرأة متزوجة وحدث الطلاق، فإن احتمالات إصابتها بالإكتئاب تكون عالية بدرجة كبيرة جدا، لأنها تكون قد جربت الحياة الزوجية واعتادت عليها، ومن الصعب على نفسيتها أن تقبل أنها ستعيش وحيدة دون زوج.

لذلك وانطلاقا من هذه الدراسة الألمانية، فإن الزواج مفيد للصحة سواء تعلق الأمر بالمرأة أو بالرجل، فكلاهما يحتاج إلى رفيق يشاركه الحياة بحلوها ومرها يشعر معه بالحب والأمان. وإذا توفر الحب والشعور بالأمان والإستقرار فإن ذلك يكون له انعكاس جد إيجابي على حالة المتزوجين فتتحسن صحتهم النفسية والعقلية، لذلك فإن العلماء يعتقدون أن الزواج يحفز جهاز المناعة لدى المتزوجين للحياة لسنوات أكثر.

في الحقيقة، فوائد الزواج لاتعد ولا تحصى، سواء تعلق الأمر بالصحة النفسية أو الجسدية، فعلى سبيل المثال، فإن العلاقة الزوجية السعيدة تساعد الطرفين على العلاج من الأرق، وتطيل ساعات النوم، وبالتالي تساهم في التخلص من السعرات الزائدة أولا بأول، وذلك ما يساعد الرجل على الإحتفاظ بحيويته خصوصا الجنسية لأطول سنوات ممكنة. كما أن العلاقة الحميمية بين الأزواج تساهم في الاحتفاظ بضغط الدم في معدلاته الطبيعية، وهكذا تقل فرص الإصابة بمشكل ضغط الدم أو النوبات القلبية.

الزواج وإن كان يمثل عبئا كبيرا على المتزوجين خصوصا الرجال لما له من تكاليف ومسؤوليات مادية، وربما تمنى أغلب المتزوجين العودة إلى حياة العزوبية والتخلص من كل المسؤوليات، إلا أنه أفضل حالا للصحة النفسية والعقلية، وهنا نتحدث عن العلاقة الزوجية السعيدة فهي تطيل العمر وتمنع الإصابة بالنوبات القلبية وتضفي صفاء على الفكر وتعطي ليونة وصحة للجسم والبدن... ومادام الزواج فيه كل هذه المنافع..لم لا يحاول المتزوجون العيش بسلام وحب وطمأنينية مع رفقائهم حتى يستفيدوا ويستشعروا كل هذا المنافع، خصوصا إذا علمنا أن الزواج هي الخلية الأولى للمجتمع، إن صلحت صلح المجتمع كله وإن فسدت فسد المجتمع كله؟!

شكرالك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nokour.your-talk.com
 
كيف يحافظ الزواج على حيوية الرجل..؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الأسرة والمجتمع-
انتقل الى: